أخبار عاجلة

الخارجية الاميركية تؤكد أهمية دور عمان في إنها حرب اليمن

الخارجية الاميركية تؤكد أهمية دور عمان في انها حرب اليمن

مجتهد نيوز//

 

غادر وزير الخارجية الأمريكي مايك  بومبيو، سلطنة عمان، بعد لقاءه السلطان هيثم بن طارق، لبحث أهمية التعاون الأمني في المنطقة من أجل تفعيل الازدهار والأمن والاستقرار.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن الخارجية الأمريكية أكّدت على عمق العلاقات الاستراتيجية بين السلطنة والولايات المتحدة، التي تمثل عمقًا يعزز الشراكة السياسية والاقتصادية والصداقة بين البلدين.

وأضافت أن تحالف السلطنة مع الولايات المتحدة استراتيجي ويخدم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيدة في الوقت نفسه بدور السلطنة الكبير في دعم السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشارت إلى أن اللقاء استعرض أوجه التعاون الثنائي القائم بين السلطنة والولايات المتحدة في إطار العلاقات الوطيدة التي تربطهما والأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين.

في الإطار ذاته قالت الخارجية الأمريكية، إن بومبيو بحث مع السلطان هيثم التصعيد الأخير في اليمن، مضيفة أنهما “اتفقا على أن الحل السياسي هو الأمر الوحيد الذي سينهي النزاع، ويضمن السلام والازدهار والأمن في اليمن”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d