أخبار عاجلة

الإرياني : إستهداف الارأضي السعودية بالصواريخ الحوثية جريمة انسانية 

الإرياني : إستهداف الاراضي السعودية بالصواريخ الحوثية جريمة انسانية 

مجتهد نيوز// 

اعتبرت الحكومة اليمنية الشرعية، إطلاق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية تجاه مدن المملكة العربية السعودية تأكيد على مضيها في نهج التصعيد العسكري.

 

وقال وزير الإعلام في الحكومة “الشرعية” معمر الإرياني في تغريدتين على “تويتر” اليوم الجمعة، “ندين ونستنكر بشدة الاستهداف الارهابي  التي نفذها الحوثيون بعدد من الصواريخ الباليستية لأراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأضاف أن تلك الصواريح “كانت تهدد حياة المدنيين والمدن الآهلة بالسكان من كافة الجنسيات  في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”، حد قوله.

وتابع الإرياني إن “جريمة الاستهداف الصاروخي تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية لجماعة الحوثيين، ومضيها في نهج التصعيد العسكري منذ مقتل (القائد العسكري الإيراني قاسم) سليماني وتقويض كل جهود التهدئة، واصرارها العمل كأداة ايرانية لتصفية حساباتها وتنفيذ أجندتها التخريبية في المنطقة وتهديد الأمن والسلم الدوليين”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه مدن سعودية، مما يعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني، وفق تعبيره.

ولم يوضح المتحدث، عدد الصواريخ التي أُطلقت ولا المدن التي استهدفتها، لكنه شدد على أن “هذه الصواريخ تم إطلاقها من صنعاء. 

وكان ناطق الحوثيين قد اعلن عصر اليوم استهداف شركات ينبع النفطية بـ 12 طائرة مسيرة وعدد من الصواريخ البالستية والمجنحة صباح اليوم الجمعة، متوعدا السعودية بتصعيد غير مسبوق ومزيد من الاستداف للمناطق الحساسة. حد تعبيرة 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d