أخبار عاجلة

850 متدربا عسكريا سعوديا يخضعون للمحاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

850 متدربا عسكريا سعوديا يخضعون للمحاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

مجتهد نيوز // خاص

 

 

قررت الولايات المتحدة طرد 21 متدربا عسكريا سعوديا بتهمه الإرهاب، جاء ذلك بعد حادثة إطلاق النار في القاعدة العسكرية الأمريكية في ولاية فلوريدا التي قام بها الطالب السعودي محمد الشمراني  في السادس من ديسمبر/كانون الأول والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة 8 آخرين.

 

وقال وزير العدل الأمريكي ويليام بار “كان هناك متابعة مستمرة وتحقيقات أجرتها السلطات الأمريكية مع مجموعة من الطلاب السعودين المبتعثين للدراسة في أمريكا تبين انهم ينتمون إلى التيار السعودي المتشدد الذي يتبنى أدبيات تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن، وكان بحوزتهم مواد “جهادية وبعضهم كان معه صور غير لائقة لأطفال”

 

ولفت المدعي العام إلى تغريدات “الشمراني” التي نشرها على حسابه بموقع تويتر والذي قال فيها ” انا لست ضدك لأنك أمريكي ولا أكرهك بسبب الحريات التي تتمتع بها، لكنني اكرهك لأنك تمول وتدعم جرائم لا ترتكب ضد المسلمين فحسب، بل ضد الإنسانية جمعاء، وتابع” انا ضد الشر وأمريكا دولة الشر”.

 

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي ان هناك  850 متدربا عسكريا سعوديا حاليا في الولايات المتحدة يخضعون للتحقيقات والمسألة حول أعمال مشبوهه لها صلة بنتظيم القاعدة.

 

واتهمت السلطات الأمريكية المتدربين السعوديين بأعمال الشغب وإثارة الفوضى الأمنية وتحريض الناس بأفكارهم المسمومة التي تزعزع الأمن العام في الولايات المتحدة.

 

 

وأكد المدعي العام إلى أن المتدربين السعوديين سيتم إحالتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة خلال الأسبوع القادم ومحاكمتهم وفق القانون الأمريكي الذي يسيرى تطبيقه على جميع المواطنين الوافدين من أي بلد عربي.

 

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d