أخبار عاجلة

محمود عباس يعلن عن إستعداده لأفشال” صفقة القرن”والأردن تدعو إلى عقد إجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية. 

محمود عباس يعلن عن إستعداده لأفشال” صفقة القرن”والأردن تدعو إلى عقد إجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية.

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

 

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمس الثلاثاء في تصريح تلفزيوني قال فيه ” أن القدس ليست للبيع، وصفقة القرن لن تمر بسلام وسيرفضها جميع الأحرار الفلسطينين.

 

وأشار عباس في كلمته من مدينة رام الله إلى استمرار كفاح الشعب الفلسطيني ضد مؤامرات الأعداء التي تنتهك السيادة الفلسطينية، ويعملوا على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى أن “مخططات تصفية القضية الفلسطينية إلى فشل وزوال”، مشدداً على أنه “لم نجد شيئاً جديداً في هذه الصفقة إضافة إلى ما سمعناه خلال العامين الماضيين”.

 

 

إلى ذلك وصف الرئيس الفلسطيني صفقة بأنها نهاية لمشروع وعد بلفور الذي وضعته أمريكا مع بريطانيا بهدف تصفية القضية الفلسطينية”.

 

 

وأوضح الرئيس الفلسطيني استعدادهم لأبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، حيث سيبدأ بتغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية تنفيذاً لقرارات المجلسين الوطني والمركزي”.

 

 

من جانب آخر أكدت المملكة الأردنية، أمس الثلاثاء، أن حل الدولتين الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم.

 

وقال وزير الخارجية، أيمن الصفدي، في بيان: إن “المبادئ والمواقف الثابتة للمملكة الأردنية الهاشمية إزاء القضية الفلسطينية والمصالح الوطنية الأردنية العليا هي التي تحكم تعامل الحكومة مع كل المبادرات والطروحات المستهدف حلها”.

 

وأضاف: “القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية العربية المركزية الأولى”، مشيراً إلى أن بلاده ستنسق “مع الأشقاء في فلسطين والدول العربية الأخرى للتعامل مع المرحلة القادمة في إطار الإجماع العربي”.

 

وأشار في ذات السياق إلى أهمية الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية السبت القادم.

 

كما حذر الصفدي من “التبعات الخطيرة لأي إجراءات أحادية إسرائيلية تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض، مثل ضم الأراضي، وتوسعة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهاك المقدسات في القدس”.

 

واعتبر أن هذه الإجراءات هي “خرق للقانون الدولي وأعمال استفزازية تدفع المنطقة باتجاه المزيد من التوتر والتصعيد”.

 

وأوضح أن الأردن “يدعم كل جهد حقيقي يستهدف تحقيق السلام العادل والشامل الذي تقبله الشعوب، ويؤكد ضرورة إطلاق مفاوضات جادة ومباشرة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي”.

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d