أخبار عاجلة

العميد مهران القباطي يتهم الإمارات في قصف اللواء الرابع حماية رئاسية بمأرب.

 العميد مهران القباطي يتهم الإمارات في قصف اللواء الرابع حماية رئاسية بمأرب.

مجتهد نيوز //

قالت مصادر في الشرعية اليمنية ان اللواء الرابع حماية رئاسية تعرض يوم  أمس السبت، لهجوم مزدوج بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة في محافظة مأرب (شرق العاصمة صنعاء).

وأكدت المصادر إن  الهجوم الذي استهدف اللواء الربع حماية رئاسية أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات الجيش الوطني. ولم تتبنى أي جهة عن الهجوم حتى الآن.

يُذكر أن لواء الحماية الرئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي، كان يتخذ من العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) مقرا له، لكنه غادروا إلى مأرب عقب انقلاب ميلشيات الانتقالي الإماراتي على الحكومة الشرعية في مطلع أغسطس العام الماضي.

وفي نهاية أغسطس الماضي، شنت المقاتلات الإماراتية غارات جوية استهدفت تجمعات تابعة لقوات الجيش اليمني (اللواء الرابع حماية رئاسية) التي كانت تعد لإستعادة عدن من سيطرة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، أسفر القصف عن مقتل وجرح 300 جندي.

وأثار الاستهدف الأخير للواء الرابع حماية رئاسية في مأرب التكهنات عن الجهة المنفذة للهجوم، رغم اتهام الجيش الوطني لمليشيا الحوثي بتنفيذ الهجوم، إلا ان صمت الحوثي وعدم تبنيه للهجوم جعل اصابع الاتهام تتجه صوب الإمارات كونها قد استهدفت الحماية الرئاسية بغارات جوية في وقت سابق.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d