أخبار عاجلة

الذهاب إلى تركيا خيار حتمي إذا استمرت مراوغة السعودية تجاه طيش بن زايد.

الذهاب إلى تركيا خيار حتمي إذا استمرت مراوغة السعودية تجاه طيش بن زايد.

 

 

مجتهد نيوز //

 

قال مسؤول يمني رفيع في العاصمة السعودية الرياص أن حالة الوضع المزري التي وصلت إليه مؤسسات الشرعية في مختلف مؤسساتها السياسية والعسكرية والغضب الشعبي المتصاعد لدى اليمنيين راجع إلى حالة التماهي للدور السعودي تجاه الإمارات .

وأكد المسؤول اليمني الرفيع الذي تحفظ على ذكره اسمه بأن الأيام المقبلة كفيلة بإنهاء كل الشكوك لدى من تبقى له أمل في حل السعودية لكافة الإشكاليات التي صنعتها الإمارات في وجه الشرعية وأوصلتها للحالة التي وصلت إليها .

واعتبر ان  أي توصل لإتفاق بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي يظل رهينة مصداقية العمل به على أرض الواقع وليس بقائه مجرد حبر على ورق وهذا ما لمسه الجميع عقب اتفاق الرياص في 5 نوفمبر المنصرم وما تعرض له من طعنات غادرة من قبل عناصر الانتقالي .

لافتا بأن هذه الفرصة الأخيرة لاختبار جميع النوايا بما فيها النوايا الإماراتية ووقف عبثها بالشرعية واليمن والسير نحو الامام ونحن لا ننظر إلى الخلف .

وأضاف على السعودية أن تخرج من دورها الضبابي التي ظهر واضحا للعيان قبيل إسقاط عدن وبعض المحافظات من قبل عناصر الانتقالي رغم أنه كان بمقدورها لو كانت لديها النية الصادقة من إيقاف كل تلك الهرجلة وحسم الأمر بصورة مغايرة عما آلت إليه الأمور اليوم .

وذكر بأن إقدام الطيران الإماراتي بقصف جنودنا على مدخل عدن لحسم خروج عناصر الانتقالي منها وقتل العشرات كان عملا غادرا وجبان وطعنه في خاصرة الشرعية .

وأكد بأن الخيار التركي سيكون خيارا حتميا لو تعثر ما أعلنه رئيس اللجنة السياسية لمتابعة اتفاق الرياض أحمد عبيد بن دغر والذي كشف الخميس بأنه تم إبرام اتفاق تفصيلي بين الحكومة الشرعية من جهة والمجلس الانتقالي الجنوبي .

وحذر السعودية من البقاء في دور المصلح وعدم حسم الأمر حيال المجلس الانتقالي والإمارات على السواء الداعم اللوجستي للانتقالي في حال نكث الانتقالي ذلك الاتفاق التفصيلي أو بأي بند من بنود إتفاق الرياض ما لم فإنها ستكون أول الخاسرين .

وأوضح بأن السعودية عرت الشرعية وتعرت جراء مواقفها الضعيفة تجاه نزق ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد ما لم فإن عليها أن تتجرع ما اقترفت٨ يداها تجاه الشعب اليمني .

وقال لقد بلغت حالة الإحتفان الشعبي إلى مرحلة كبيرة تجاه التحالف جراء تلك التخبطات والعبث بمستقبل اليمن والتفاف الناس حول جماعة الحوثي جراء ذلك ولن نتردد في الذهاب إلى تركيا ولما هو أبعد من تركيا إذا ظلت السعودية تشرعن للإماراتيين عبثهم .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

اكسب الرهان.. جواب سؤال طائر السعيدة الحلقة (16) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

يدور سؤال المسابقة في برنامج السعيدة الحلقة ، 16 رمضان 1445هـ حول إعلامية ودبلوماسية يمنية …

%d