أخبار عاجلة

الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يقوموا برفع كشوفات المرشحين للرئاسة اليمنية. 

 

الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يقوموا برفع كشوفات المرشحين للرئاسة اليمنية.

 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

كشف مصدر مسؤول بحكومة الشرعية أن التشكيل المرتقب للحكومة اليمنية تشرف عليه السعودية إشرافا مباشرا وهي المخول بإقرار قائمة الحكومة عقب اتفاق الرياض الذي وقع في الخامس من نوفمبر الماضي بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي .

 

وأشار المصدر إلى أن الدور الرئاسي اليمني يقتصر على رفع أسماء المرشحين شغل كل حقيبة وزارية للجانب السعودي وذلك وفق الاتفاق التفصيلي لبنود إتفاق الرياض .

 

ويقوم كل طرف من الجانبين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي برفع كشوفات المرشحين للرئاسة اليمنية وتشمل ثلاثة أسماء لكل حقيبة وزارية وفق التقسيم المعتمد بينهما على أن تقوم الرئاسة اليمنية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي بالمصادقة على تلك الكشوفات ورفعها للجانب السعودي المعني بتحديد أسماء الوزراء للحقائب الوزارية في الحكومة المقر إعلانها في الأيام المقبلة .

 

وتأتي تلك الاجراءات السياسية عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية في أغسطس الماضي عقب إندلاع مواجهات مسلحة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحماية الرئاسية والقوات التابعة للشرعية والتي أسفرت عن سقوط العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات التي امتد فيها القتال إلى محافظة شبوة .

 

ومنعت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي عودة الكثير من وزراء حكومة معين عبدالملك إلى عدن كان على رأسهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية …. الميسري ووزير النقل صالح الجبواني وهو ما عد خروجا واضحا على بنود اتفاق الرياض .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d