أخبار عاجلة

وثائق… كارثة اقتصادية كبيرة تهدد البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن. 

 

 

وثائق… كارثة اقتصادية كبيرة تهدد البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

كشفت مصادر خاصة اليوم الاثنين عن وثيقة خاصة صادرة عن رئيس الغرفة الصناعية التجارية بمحافظة عدن جنوبي البلاد عن كارثة إقتصادية كبرى يعشيها فرع البنك المركزي- بعدن الذي يقع تحت سيطرة الشرعية اليمنية برئاسة هادي وحكومته العملية قد تتهاوى على إثرها قيمة العملة الوطنية خلال أسابيع محدودة.

 

ودعا البيان الصادرة عن الغرفة الصناعية والتجارية  رئيس حكومة الشرعية الدكتور معين عبدالملك إلى سرعة تجديد الوديعة السعودية, محذرة من أي تهاون في سلامة احتياطي العملة الصعبة وسلامة إدارة سعر صرف العملة الوطنية قد ينتج عنها عودة تأزم الوضع الإقتصادي وستحدث انهياراً اقتصادياً وتضخماً كبيراً للوضع الإنساني، وتفاقم الأزمة الإنسانية وكارثة المجاعة, وكذلك تفشي الفقر والبطالة, بالإضافة إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار الدواء والغذاء وباقي المنتجات.

 

وبحسب الوثيقة  تشير إلى أن هناك  فجوة كبيرة في المخزون الغذائي في الجمهورية اليمنية’ أدى إلى تهديد مخزون الغذاء لدى التجار، مبينة أن دفعات الاعتمادات 31-39 لم يتم صرفها حتى اليوم.

 

إلى ذلك اوضحت الوثيقة في بيانها أن اليمن يستورد ما قيمته (2-2.5) مليار دولار سنوياً من الغذاء الأساسي و 90℅ من طعام اليمنيين مستورد، ما يعني أن الأمن الغذائي اليمني والوضع الإنساني مرتبط ارتباطاً مباشراً ووثيقاً باحتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة وبقيمة العملة الوطنية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d