أخبار عاجلة

مصدر مقرب من مدير أمن عدن  يوضح أسباب تأخر شلال شائع في دولة الإمارات. 

مصدر مقرب من مدير أمن عدن  يوضح أسباب تأخر شلال شائع في دولة الإمارات.

 

 

 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

علق “عدن خالد السنمي” السكرتير الإعلامي لمدير أمن عدن المُقال والقيادي في المجلس الانتقالي ” شلال شائع” على منع قيادة التحالف العربي والسلطة المحلية من دخول عدن.

 

وقال السنمي، إن عودة اللواء شلال علي شايع الى عدن تأجلت بسبب ماقال انها لقاءات مع قادة التحالف وترتيبات اخرى .

 

 

ورد السكرتير الإعلامي لشلال شائع، على اخبار صحفية نشرت حول منع شايع من العودة الى عدن بناء على اوامر اصدرها التحالف العربي.

 

واضاف السنمي: واهم من يعتقد بان اللواء شلال شائع مدير امن عدن القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية يمكن ان يعود من اجواء العاصمة عدن ، وخصوصا وأن القوة التي تقوم بمهمة حماية المطار تابعة لقوات أمن عدن ، وشلال ما يزال في الامارات وتأجل موضوع سفرة بسبب لقائات مع قادة التحالف العربي و ترتيبات هامة قد تدركونها خلال الأيام القادمة .

 

وأشار السنمي إلى أن هناك أطراف تسعى أطراف عدائية النيل من القائد شلال بشتى الطرق و الوسائل وهذه ليست الحملة الاولى وندرك بأنها لن تكون الاخيرة لكنهم لن ينالوا منه ، فالجميع داخل الوطن و خارجه يدرك حجم ابو شائع و سمعته و مكانته ، يريدون من الحملة افتعال أزمة بيننا و بين الاشقاء في قوات التحالف العربي و تحريك مشاعر الناس ضدهم معتقدين بانهم قد ينجحون في خلق فجوة هذه المرة لكنها لن تمر فالشعب يدرك جيدا الاقلام الساذجة و المواقع الرخيصة وحبال الكذب قصيرة مهما طولت .

 

وقال أن ما تم تداوله مجرد أخبار كاذبة، مضيفاً نطمئن الجميع بان الامور طيبة و الأوضاع مستتبه و سيادة اللواء شلال شائع قادم الى عدن.

 

وكانت مصادر سياسية وإعلامية كشفت عن أسماء من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، الممنوعين من الدخول إلى عدن وإلى الأراضي اليمنية بشكل عام.

 

وتداولت مواقع صحفية ونشطاء قائمة باسماء الأشخاص الذين منعت السلطات اليمنية وقيادة التحالف العربي مساء أمس الأحد، دخولهم إلى اليمن.

وبحسب القائمة فإن الأشخاص الممنوعين من الدخول إلى اليمنهم:( شلال شائع مدير أمن عدن المُقال.. وعبدالرحمن بو زرعه .. أحمد الربيزي .. نصر محمد يحيى.. يسران طاهر).

 

والأثنين، قالت مصادر حكومية إن قيادة التحالف منعت هبوط طائرة كانت تقل شائع والمقطري، وأمرتها بمغادرة الأجواء في حين كانت تستعد للهبوط في مطار عدن، وفق صحيفة عدن الغد.

وأوضحت المصادر أن وزارة الداخلية أصدرت عقب ذلك مذكرة عُممت على المنافذ الرسمية، تقضي بمنع دخول شائع والمقطري إلى الأراضي اليمنية.

 

وأكد مصدر حكومي في منفذي صريفت وشحن بمحافظة المهرة، أن إدارة المنافذ تلقت مذكرة وزارة الداخلية في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

وقال المصدر إن السلطة المحلية في المهرة عممت مساء أمس الأحد؛ بمنع دخول الشخصيات المذكورة في مذكرة وزارة الداخلية؛ إلى المحافظة.

 

يُذكر أن وزير الداخلية أحمد الميسري، كان قد أقال شلال شائع من إدارة أمن عدن في أغسطس الماضي، على خلفية ضلوع الأخير في الانقلاب الذي قاده المجلس الانتقالي ضد الحكومة في العاصمة عدن .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d