أخبار عاجلة

فريق طبي في مكتب الصحة يحذر من انتشار مرض الإيدز أوساط الجنود في معسكر التحالف بمأرب. 

فريق طبي في مكتب الصحة يحذر من انتشار مرض الإيدز أوساط الجنود في معسكر التحالف بمأرب.

 

 

 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

قال مصدر طبي في مارب ان مدير مكتب الصحة في محافظة قام بإعداد فريق طبي لفحص الجنود في معسكر التحالف بمارب للتأكد من إصابتهم بمرض الإيدز والحرص على سلامتهم من أي مخاطر قد تصيب الجنود وخاصة بعد اكتشاف حالتين أصابة بمرض نقص المناعة المكتسب الأيدز بأحد الألوية بالمحافظة.

 

وأشار المصدر إلى أن الفريق الطبي سيقوم بتوعية الجنود من مخاطر مرض الإيدز، واعطائهم بعض النصائح التي تحذر من استعمال أدوات حادة ملوثة أو ممارسة جنسية غير شرعية والتعريف بطرق التعامل السليمة مع المصابين بالمرض أو الحاملين للفيروس الناقل له.

 

وحذر الفريق الطبي من مرض “الإيدز”  وانتشاره في أوساط الجنود نتيجة سلوكيات وحالات تعرض الأشخاص إلى أخطار متزايدة للإصابة بعدوى “فيروس الإيدز ” المناعي البشري، وهي ممارسة الجنس، والتشارك في استعمال الإبر والمعدات الملوثة، ومحاليل المخدرات التي تعطى بالحقن، أو عمليات نقل الدم الملوث.

 

 

وتابع المصدر نقلاً عن الفريق الطبي ” لا يوجد أي علاج يكفل الشفاء التام من فيروس الإيدز ، غير أنه يمكن عن طريق التقيد بالعلاج الذي تم وصفه من قبل الفريق الطبي المعين من مكتب وزارة الصحة في حكومة الشرعية اليمنية

وهي الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية والاستمرار فيه، إبطاء تطور الفيروس داخل الجسم على نحو يوحي بتوقف نشاطه تقريبا.

 

 

وبحسب المصادر فإن مدير مكتب الصحة في محافظة مارب قد تعرض لضغوطات قوية، من أجل نفي تصريحه الذي كشف من خلاله عن إصابة مجندين في معسكر للتحالف بفيروس نقص المناعة الإيدز.

 

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d