أخبار عاجلة
الملك سلمان يتخذ إجراء عاجل لمواجهة أردوغان
الملك سلمان وأردوغان

بعد الاتفاق التركي مع الحكومة الشرعية.. الملك سلمان يتخذ إجراء عاجل لمواجهة تحركات “أردوغان” الجديدة

الملك سلمان يتخذ إجراء عاجل لمواجهة تحركات أردوغان

مجتهد نيوز – متابعات

نفّذ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين؛ إجراءً رسميًا عاجلًا، عقب الاتفاق التركي مع الحكومة الشرعية في ليبيا والتي يقودها فايز السراج، والذي صدم السعودية والإمارات ومصر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن “الملك سلمان”، استقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، والذي يعد مقربًا من السعودية والإمارات، وداعمًا لانقلاب الجنرال المتقاعد خليفة حفتر ضد الحكومة الشرعية.

وقالت الوكالة: إن “الملك سلمان استعرض مع (صالح) العلاقات بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي وخاصة بين مجلسي الشورى والنواب الليبي، وذلك بحضور عدد من الوزراء والأمراء والمسؤولين في السعودية”.

ويأتي استقبال “الملك سلمان” لرئيس مجلس النواب الليبي الداعم لـ”حفتر”، بعد أيام من الاتفاق التركي مع حكومة ليبيا الشرعية المعترف بها من “الأمم المتحدة”، والتي أثارت حفيظة داعمي الانقلاب على الثورة الليبية.

ورأى مراقبون، أن السعودية التي تدعم “حفتر” بجانب الإمارات ومصر، بدأت تتحرك رسميًا لصد تحركات الرئيس رجب طيب أردوغان في ليبيا، والتي من شأنها أن تنهي خطط الثلاثي العربي ضد الثورة الليبية.

والأسبوع الماضي، استقبل “أردوغان”، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليًا فايز السراج، في قصر دولما بهتشة بمدينة إسطنبول.

وأعلن مكتب الاتصال في الرئاسة التركية أن حكومتي البلدين وقعتا مذكرتي تفاهم؛ الأولى حول التعاون الأمني والعسكري، والثانية حول السيادة على المناطق البحرية، التي تهدف لحماية حقوق البلدين وفق القانون الدولي.

وفي تقرير سابق، نقل موقع “دويتشه فيله” الألماني، عن تيم إيتون، خبير الاقتصاد السياسي والصراع الليبي في معهد تشاثام هاوس في لندن، أن الاتفاقية تأتي في الوقت الذي تتكثف في المعارك حول طرابلس.

وأوضح “هاوس”، أن الاتفاق التركي يأتي “بجانب الشكوى المستمرة من حكومة الوفاق بافتقارها للأسلحة الكافية لدعم جهودها، وهو عكس ما يحدث مع جيش حفتر”.

وأكمل المحلل السياسي، أن “الجانبين (التركي- الليبي) يريان أنهما بحاجة إلى مثل هذا الإعلان لتصبح تركيا رسميًّا هي مصدر إمدادات الأسلحة في هذا الوقت الهام من الصراع”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d