أخبار عاجلة

السعودية ترسل قوات عسكرية جديدة بعد الإعتداء على القاطرة وقتل جنودها

 

 

 

مجتهد نيوز //

 

 

 

وصلت قوة عسكرية سعودية، الأحد، تتكون من عدد من المدرعات والمعدات العسكرية المختلفة، إلى مدينة شقرة بمحافظة أبين.

 

وقال مصدر محلي إن أكثر من 40 مدرعة ومعدات عسكرية مختلفة، وصلت مساء اليوم إلى “شقرة ” قادمة من عتق، في إطار عملية التموضع المتفق عليها مؤخرا بين السعودية والإمارات، شريكتها في التحالف.

 

وأضاف المصدر، أن أرتال القوة العسكرية ستواصل سيرها باتجاه العاصمة المؤقتة عدن، للالتحاق بقوات الحماية الرئاسية.

 

وقبل شهر من الآن وصلت إلى عدن، دفعتان من القوات العسكرية السعودية، عبر سفينة رست بميناء المدينة، وعلى متنها مئات الجنود والضباط السعوديين، وعشرات المدرعات والمعدات العسكرية.

 

وفي وقت سابق، انتشرت قوات سعودية في بعض المواقع الاستراتيجية المهمة في عدن، بينها (المطار، والميناء، وقصر معاشيق الرئاسي).

 

وفي أغسطس الماضي، اندلعت معارك عسكرية بين قوات الحكومة، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، استدعت الرياض إلى جمع الطرفين المتنازعين على السلطة في المدينة للحوار، الذي تمخض فيما بعد عن ما يسمى باتفاق “الرياض”.

 

وتضمن الاتفاق عودة الحكومة الحالية إلى عدن، والشروع في دمج كافة التشكيلات العسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية بمشاركة المجلس الانتقالي، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية.

 

ورغم مرور نحو شهر على توقيع الاتفاق، إلا أن طرفي النزاع يتبادلان الاتهامات وبشكل غير رسمي، بتلكؤ كل طرف في تنفيذ بنوده، تزامنًا مع حشد كل طرف لقواته خاصة في محافظتي أبين وشبوة .

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

اكسب الرهان.. جواب سؤال طائر السعيدة الحلقة (16) مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

يدور سؤال المسابقة في برنامج السعيدة الحلقة ، 16 رمضان 1445هـ حول إعلامية ودبلوماسية يمنية …

%d