أخبار عاجلة

وزارة العدل الأمريكية: تغريم سامسونج 75مليون دولار بسبب دفع رشاوي

وزارة العدل الأمريكية: تغريم سامسونج 75مليون دولار بسبب دفع رشاوي

مجتهد نيوز//

سول  (د ب ا) – وافقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للصناعات الثقيلة ، على دفع 75 مليون دولار أمريكي لتجنب الملاحقة القضائية في الولايات المتحدة بسبب قيامها بدفع رشاوي بملايين الدولارات لمسؤولين برازيليين للفوز بعقد مربح، بحسب بيان لوزارة العدل الأمريكية في موقعها الإلكتروني.

واقرت الشركة بدفع 20 مليون دولار عمولة لوسيط برازيلي بين عامي 2007 و 2013 ، وكانت على علم بأن بعض هذه الأموال كانت سوف تستخدم لرشوة مديرين تنفيذيين رفيعي المستوى في شركة النفط البرازيلية المملوكة للدولة (بيتروبراس) ، للحصول على عقد مربح لبناء سفن، بحسب البيان .

في اتفاقية الادعاء المؤجل مع وزارة العدل الموقعة أمس الجمعة، التزمت الشركة الكورية الجنوبية بدفع غرامات بقيمة 48ر75 مليون دولار ، سيتم دفع نصفها للولايات المتحدة في غضون 10 أيام عمل.

وقالت الوزارة إن نسبة الـ 50 في المئة المتبقية سوف يتم دفعها للبرازيل ،وفي حال عدم السداد بحلول شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل، سوف يتم دفع هذه النسبة للولايات المتحدة.

وقد وافقت شركة سامسونج على مواصلة التعاون مع السلطات الأمريكية في أي تحقيقات جارية تتعلق بالقضية، بما في ذلك الأفراد ، وتقديم تقرير إلى الإدارة حول تنفيذ برنامج الامتثال المعزز.

وتابع البيان أن وزارة العدل أخذت في الاعتبار تعاون الشركة مع ال تحقيق واتخاذ التدابير اللازمة في التوصل إلى الاتفاق.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أفضل من السعودية بمليون مرة.. قطر تستدعي جميع من يجيدون هذه المهن وتعلن عن رواتب مغرية.. رابط التقديم

اعلنت قطر فتح ابوابها لكل من يجيد عدد من المهن مقابل الحصول على رواتب عالية …

%d