أخبار عاجلة

وزارة الخارجية في الحكومة  اليمنية تدين استهداف جماعة الحوثي في محافظة الحديدة.. 

 

 

وزارة الخارجية في الحكومة  اليمنية تدين استهداف جماعة الحوثي في محافظة الحديدة..

 

مجتهد نيوز //

 

 

دانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية بأشد العبارات اليوم الاحد، استهداف جماعة الحوثي  لموقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار المشارك في قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، صباح اليوم الاحد، والذي تعرض لـ 8 هجمات، 5 منها بطائرات من دون طيار، و3 هجمات بصواريخ باليستية.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ إن تزامن الاستهداف الحوثي بعد يوم واحد من احاطة المبعوث الخاص للأمين العام أمام مجلس الامن الذي نوه خلالها إلى وجود إشارات إيجابية في تنفيذ اتفاق الحديدة، يعد استهتارا بالجهود الاممية الهادفة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويهدد بإنهاء ونسف تلك الجهود بعد حوالي عام من التوصل إلى الاتفاق.

 

وأكدت وزارة الخارجية أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل استمرار مليشيا الحوثي باستحداث الخنادق والأنفاق في الحديدة على الرغم من نشر ضباط الارتباط وإنشاء نقاط المراقبة المشتركة، في مخالفة صريحة تدل على نوايا مبيته ومخطط لها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم.

 

 

 

وحملت وزارة الخارجية المليشيا الحوثية المسئولية الكاملة عن هذه الانتهاكات التي تهدد بنسف اتفاق الحديدة، وتدعو الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية والمجتمع الدولي لإدانة هذا التصعيد وتحميل المليشيا الحوثية تبعات ما قد يحدث.

 

وقصفت مليشيات الحوثي الانقلابية، مقر لجنة إعادة الانتشار الحكومية بمحافظة الحديدة، بشكل متواصل بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، دون تسجيل أي إصابات في صفوف أعضاء اللجنة.

 

وأعلن فريق الحكومة اليمنية الشرعية، في اللجنة الأممية لتنسيق إعادة الانتشار ب الحديدة ، عن تعرض مقر إقامته فجر الأحد، لقصف متواصل بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقال رئيس الفريق الحكومي في اللجنة، اللواء محمد عيضة إن ميليشيات الحوثي قصفت بالصواريخ الباليستية والطائرات مقر إقامة الفريق.

 

كما أكد عيضة، في تغريدة رصدها «مأرب برس» على حسابه في “تويتر”، أن الفريق كان بالمقر الحكومي جنوبي محافظة الحديدة اليمنية الساحلية، أثناء تعرضه لقصف الحوثيين المتواصل. وقال: “تعرضنا للقصف، ونحن ما زلنا نحلم بحل سلمي يقوده مبعوث كذاب وجنرال أسير مقيد إلى سفينة الأمم المتحدة في ميناء الحديدة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d