أخبار عاجلة

قيادي سعودي يطالب بحل الجيش الوطني والحكومة اليمنية وتقليل نفوذ الاصلاح والرحبي يرد عليه ردا ناريا..تفاصيل

قيادي سعودي يطالب بحل الجيش الوطني والحكومة اليمنية وتقليل نفوذ الاصلاح والرحبي يرد عليه ردا ناريا ،عليك ان تتحدث بشكل لائق

مجتهد نيوز//

اثارت تصريحات عميد في الجيش السعودي الجدل باليمن، حيث طالب بحل الجيش الوطني والحكومة اليمنية وتقليل نفوذ حزب الاصلاح.

وقال العميد المتقاعد والباحث الإستراتيجي حسين الشهري خلال كلمة ألقاها في ندوة للجمعية السعودية للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود في الرياض ان قوات الجيش اليمني غير فاعلة وان اغلب القوات التي تقاتل الحوثيين بالمنازل.

كما طالب العميد الشهري بحل الحكومة اليمنية بكامل عناصرها في الداخل والخارج، وتشكيل حكومة وطنية وفقا لاتفاق الرياض ويكون أعضاؤها مستقلين ولا ينتمون لأحزاب.

وطالب أيضا بالحد مما سماه “نفوذ حزب الإصلاح في الجيش الوطني والحكومة واحتواء حزب المؤتمر الشعبي”.

ومن جانبه رد مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي على صفحته بتويتر في رسالة للشهري ، قال ان حديثه “عن الجيش اليمني مرفوض وغير مقبول، وأضاف” عليك ان تتحدث بشكل لائق عن اليمن وعن الحكومة الشرعية وعن الجيش اليمني انت تتحدث عن اليمن وليس عن إمارة تابعه لدولتك حتى تقسم وتوزع وترسل الاتهامات كيفما تريد”.

وأضاف الرحبي حسب تعبيره ” ‏للأسف الشديد أمثال الشهري وغيره تسلقوا على ظهر القضية اليمنية بعد أن كانوا نكرات لا أحد يعرفهم ولا يستطيعون الحديث عن قضاياهم الداخلية لذلك يهربون الى القضية اليمنية حيث  يجدون مساحة للعبث في الملف اليمني  والنيل من رموز  وقيادات اليمن وتاريخ اليمن”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جائزة خاصة ومفاجئة.. طريقة الاشتراك في سحب “مسابقة الحلم” الخاص برمضان 2024

اعلن مصطفى الاغا عن مفاجأة كبرى لكل متابعيه، بشأن سحب خاص في مسابقة الحلم برمضان، …

%d