أخبار عاجلة

قراءة تحليلية لبنود اتفاق الرياض، ومن فيها المنتصر ..؟

قراءة تحليلية لبنود اتفاق الرياض، ومن فيها المنتصر ..؟ اتفاق الرياض إلى أين، وما مصير الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية ..؟ واين يقف الشعب الجنوبي خاصة والشعب اليمني عامة منها..؟

مجتهد نيوز//

قال الكاتب الصحفي اليمني “صلاح السقلدي” ان البنود التي اعلنت اليوم وهي النسخة الحقيقية بالاتفاق خلت من اية اشارة للمرجعيات الثلاث ومن كلمة دمج القوات الجنوبية باطار الجيش والامن، واستعاض عن كلمة الدمج كلمة تنظيم وضم، وهو ما يعني بقاء هذا الوحدات محافظة على شكلها.

مضيفًا:” كما جرد الاتفاق الشرعية من لعب دور السلطة المسئولة بعموم الجنوب واسند المهمة كاملا تقريبا للتحالف واجبار قواتها على العودة الى مواقعها قبل الاحداث الاخير وتحل محلها عناصر امن محلي.
خلاصة: لن يكون الانتقالي مقيدا بشرط سياسي بعد ان تم شطب كلمة المرجعيات، وترك الاتفاق الباب مواربا بهذا الشأن حتى التسوية السياسية الشاملة مع الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام وهي التسوية التي سيكون الانتقالي حاضرا فيها ولو ان الاتفاق اشترط ان يكون وفده ضمن وفد الحكومة.

متابعًا: “: وان كان من مزية لافتة بهذا الاتفاق ستفيد الاستقرار الأمني فهي النقطة التي اشترطت استثناء الشخصيات التي كانت السبب بالاحداث الأخيرة من اي مشاركة بالحكومة، فضلا عن عزل بعض مدراء الامن والمحافظين

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d