أخبار عاجلة

قال إنهم يبحثون عن الريال..قيادي حوثي يهاجم الانتقالي السوداني،

قال إنهم يبحثون عن الريال..قيادي حوثي يهاجم الانتقالي السوداني،الشعب السوداني يعلم جيداً أن البرهان وحميدتي يبحثون عن الريال، وآخر مايفكرون به هو الدفاع عن المقدسات.

مجتهد نيوز//

هاجم القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، محمد علي الحوثي، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، ونائبه الفريق محمد حمدان دقلو، بعد نفي السودان، أرقاماً نشرها الحوثيون عن قتلى الخرطوم في اليمن.

وقال الحوثي، في حسابه على “تويتر”، إن الشعب السوداني يعلم جيداً أن البرهان وحميدتي يبحثون عن الريال، وآخر مايفكرون به هو الدفاع عن المقدسات.

وتساءل عن إخفاء مصير المشاركين من أبناء السودان في الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ أكثر من 4 سنوات ونصف، وتابع: “السودان استُغفل، لماذا لم يذهب السودانيون للدفاع عن مكة أو المدينة بدلاً من عدن وتعز و الحديدة، إن من لايفصح عن مصير قتلى وأسر ومفقودين من مجنديه وضباطه فلن يكون وفياً معهم بمهامهم أو معاركهم أو لذويهم.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة، أعلنت في مؤتمر صحافي السبت، الخسائر التي لحقت بالجيش السوداني المشارك بحرب اليمن ضمن التحالف السعودي الإماراتي.

وقال يحيى سريع، الذي يوصف متحدثاً باسم قوات الجماعة، إن التحالف السعودي الإماراتي يتعامل مع القوات السودانية كمرتزقة ولا ينقل جثامين القتلى من الجنود السودانيين إلى عوائلهم، حد قوله.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي عقده بصنعاء، أن القوات السودانية تتمركز في جبهات الحدود تحت إشراف سعودي وأخرى في الجنوب بإشراف إماراتي وبحسب قوله فإن خسائر الجيش السوداني بالحرب على اليمن فاق 8 آلاف قتيل ومصاب ومفقود.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d