أخبار عاجلة

سي أن أن” تؤكد إن معدات وأسلحة أميركية وصلت سرًّا على متن سفينة سعودية إلى ميناء عدن

سي أن أن” تؤكد إن معدات وأسلحة أميركية وصلت سرًّا على متن سفينة تابعة للسعودية، إلى ميناء عدن جنوبي اليمن

مجتهد نيوز//

قالت شبكة “سي أن أن” إن معدات وأسلحة أميركية وصلت سرًّا على متن سفينة تابعة للسعودية، إلى ميناء عدن جنوبي اليمن.

وذكرت الشبكة الأميركية أمس الخميس أنها حصلت على لقطات فيديو تم تصويرها في سرية، تظهر إنزال عربات مدرعة من طراز “أوشكوش” الأميركية الصنع الأسبوع الماضي تحت جنح الظلام، على رصيف ميناء عدن.

وقالت إن اللقطات التي تظهر تفريغ مجموعة متنوعة من الأسلحة الأميركية الصنع، وتم تصويرها بطريقة غير مشروعة في موقع التفريغ، ثم حصلت عليها وتحققت منها، أثارت الجدل.

 

وأشارت الشبكة إلى أن العديد من شهود العيان أفادوا بأن السلطات اليمنية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، اعتقلت واستجوبت من يشتبه في تسريبهم مقطع الفيديو إلى وسائل الإعلام.

وذكرت أنها حددت عن طريق حسابات “مسربي معلومات” ووثائق الموانئ أن السفينة التي حملت الأسلحة الأميركية في عدن الأسبوع الماضي، هي سفينة “بحري هفوف” المسجلة في السعودية.

 

وأوضحت شبكة “سي.أن.أن” أنه بالنظر إلى بيانات التتبع، كان آخر موقع مسجل للسفينة في ميناء جدة السعودي يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن تبحر إلى ميناء بورتسودان (شمال شرقي السودان)، لتصل في اليوم التالي إلى عدن.

بعد ذلك، أوقفت السفينة تشغيل نظام التعقب، قبل أن تظهر مجددا تحت جنح الظلام في عدن يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

ولفتت الشبكة إلى أن ميناء عدن يخضع لسيطرة قوات التحالف السعودي الإماراتي الذي يواصل شركاؤه الرئيسيون شحن أسلحة أميركية الصنع إلى البلاد، رغم غضب الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس حول الطريقة التي تدعم بها الرياض الصراع الدموي في اليمن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d