أخبار عاجلة

سلطنة عمان تكشف عن سر حيادها في جميع الأزمات العربية..؟ وتدعو للحوار مع إيران.!

سلطنة عمان تكشف عن سر حيادها في جميع الأزمات العربية….؟ وتدعو للحوار مع إيران، هل بدأ الدور العماني لحل الخلافات العربية.؟

مجتهد نيوز//

دعا وزير النفط العماني إلى الحوار مع إيران وقال إن بلاده تبذل مساعيها من أجل إجراء محادثات وستبقى محايدة حيال التوترات الإقليمية.

 

قال الوزير محمد بن حمد الرمحي، في مؤتمر عن النفط في الإمارات، ان سلطنة عمان كانت محايدة لأن الحياد “يناسبنا ويناسب الطريقة التي نتعامل بها مع الخلافات”، وفقا لـ”رويترز”.

 

من جهتها، قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) نقلا عن الرمحي قوله إن بلاده خصصت استثمارات لقطاع النفط والغاز ما بين عشرة مليارات إلى 15 مليار دولار على مدار السنوات الثلاث القادمة.

 

وقال الرمحي إن الاستثمارات “تتركز معظمها في صناعات البتروكيماويات، إضافة إلى وجود العديد من الاستثمارات للشركات الأجنبية في قطاع الطاقة”.

 

وأكد الرمحي، الذي يحضر مؤتمرا للطاقة في أبوظبي، على التزام سلطنة عمان باتفاقية “أوبك+”. وقال إن سعر برميل النفط عند 60 دولارا يعد مناسبا لسلطنة عمان وجيدا لاقتصادها.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d