أخبار عاجلة

السعودية تعلن رسمياً “الحوثيين يختطفون قاطرة بحرية تابعة للتحالف كانت تجر حفاراً كورياً جنوبياً

 

مجتهد نيوز //

 

 

 

أعلنت وكالات أنباء عالمية نقلاً عن مصادر عسكرية يمنية قولها إن القوات اليمنية البحرية التابعة لحكومة صنعاء سيطرت على سفينتين بحريتين تابعتين للتحالف السعودي الإماراتي في المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر.

 

 

 

المصادر العسكرية اليمنية قالت إن السفينتين البحريتين كانتا داخل المياه الإقليمية اليمنية وتحديداً قبالة الحديدة.

وفيما لم تعلن قوات صنعاء رسمياً عن سيطرتها على السفينتين الحربيتين التابعتين للتحالف، أكد اللواء عبدالله الجفري الخبير العسكري والاستراتيجي لدى قوات صنعاء إن السفينتين المسيطر عليهما هما حربيتين وليستا سفناً مدنية كما ادعى التحالف.

 

 

 

وكان التحالف السعودي قد أعلن بعد دقائق من إعلان وسائل الإعلام الدولية ما صرح به المصدر العسكري بصنعاء، أن “الحوثيين يختطفون قاطرة بحرية تابعة للتحالف كانت تجر حفاراً كورياً جنوبياً”.

 

 

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى – المجلس الرئاسي بصنعاء – محمد علي الحوثي، إن صنعاء ستفرج عن السفينة الأخرى إذا ثبت بالفعل أنها مملوكة لكوريا الجنوبية.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر “هناك حالة إشتباه ويقوم خفر السواحل اليمنية بمهمته في التأكد هل فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية، وإذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كاي حالة مشابهه تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية، ونطمئن الجميع أن لاقلق لا على الطواقم ولا غيرها”.

 

 

 

وكان اللواء الجفري قد أكد في تصريح لقناة “الجزيرة” القطرية إن القوات اليمنية متلك ما يكفي من القوات البحرية القادرة على حماية المياه الإقليمية اليمنية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d