الرئيسية / سياسية / هل غيّرت “إسرائيل” استراتيجية صفقة القرن؟

هل غيّرت “إسرائيل” استراتيجية صفقة القرن؟

 

مجتهد نيوز //

كشفت صحيفة   “يديعوت” أحرونوت” العبرية عن سماح دولة الإمارات للإسرائيليين بدخول أراضيها بجوازاتهم ودون حصولهم على تأشيرات مسبقة، وهو ما يعد تطوراً غير مسبوق بينهما.

وأكدت الصحيفة، اليوم الأربعاء، أن مجموعة من الإسرائيليين دخلوا خلال الأيام الماضية الإمارات، للمشاركة في معرض الابتكارات الدولية “إكسبو أبو ظبي 2020″ دون أي ترتيبات خاصة.

وأوضحت الصحيفة أن المشاركة الإسرائيلية في المعرض ستستمر ستة أشهر، وسيخصص لـ”إسرائيل” جناح خاص بالمعرض، تُستعرَض فيه الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدماً وتطوراً.

وبينت أن السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد، والمشاركة في المعرض بحرية تامة.

التطبيع يتسلل بصمت.. هل غيّرت “إسرائيل” استراتيجية صفقة القرن؟
ورحب محمد خاطر، نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، بالإسرائيليين من خلال قوله: “أهلاً وسهلاً، بروخيم هبائيم (أهلاً وسهلاً بالعبرية)”.

وأضاف للصحيفة العبرية: “الإسرائيليون يمكنهم زيارة إكسبو، وأعتقد أنهم- إن شاء الله- سوف يتمكنون من الزيارة أيضاً بعد المعرض”.

وحققت دولة إسرائيل مع الإمارات قفزة كبيرة من التطبيع خلال السنوات الأخيرة، وهو ما مهَّد لزيارة وزير خارجية إسرائيل الرسمية لأبوظبي، رغم أن الأخيرة لا تعترف رسمياً بدولة “إسرائيل”.

وكشفت دولة إسرائيل ، مؤخراً،  عن تفاصيل مشروع السكك الحديدية الإقليمي الذي طرحه وزير خارجيتها على مسؤولين إماراتيين خلال زيارة له لأبوظبي؛ بهدف “تعزيز السلام الإقليمي ورفع حجم التجارة في المنطقة”.

ونشرت وزارة خارجية إسرائيل ، في 25 يوليو، على حسابها باللغة العربية بموقع “تويتر”، فيديو يُظهر تفاصيل الخطة، التي قالت إنها “مبادرة خارقة، هدفها ربط البحر المتوسط بالخليج العربي من خلال مد سكك حديدية”.

%d مدونون معجبون بهذه: