تعرف على تفاصيل اعتداء اللواء “هاشم الأحمر” على الشيخ ” أمين العكيمي”

مصادر: اعتداء هاشم الأحمر على الشيخ العكيمي تراكمات سابقة بعد منع الأحمر من دخول محافظة الجوف

مجتهد نيوز//

كشفت مصادر قبلية عن أسباب الاعتداء الأخير الذي قام به هاشم الأحمر على الشيخ امين العكيمي، مؤكدة أنها تراكمات لما حدث في العام الماضي من مشاحنات بين الطرفين، بعد رفض الشيخ العكيمي دخول هاشم الأحمر الى محافظة الجوف.

وكانت مصادر مطلعة في مأرب أكدت مسبقا أن وساطة سعودية فشلت في إقناع محافظ الجوف “أمين العكيمي” بالسماح لهاشمالأحمر بممارسة مهامه الجديدة بعد تعيينه قائداً للمنطقة العسكرية السادسة.

وأوضحت مصادر أن وساطة سعودية مكونة من رئيس الأركان السعودي وعدد من القيادات العسكرية السعودية وصلوا إلى مقر قيادة التحالف في مأرب وبقوا فيها لمدة ساعة في محاولة لإقناع القيادي الإصلاح والشيخ القبلي أمين العكيمي محافظ الجوف بفتح المجال لتحرك هاشم الأحمر في المحافظة إلا أن الوساطة فشلت وغادر الوفد السعودي.

 

كما كشفت مصادر أنه قبل وصول الوساطة السعودية حصل شجار بين الشيخ أمين العكيمي وبين الشيخ علي صالح بن شطيف بعدما توعد الأخير بحماية الأحمر ومرافقته لدخول محافظة الجوف.

وأضافت المصادر أن الشيخ العكيمي رد على الشيخ بن شطيف قائلاً ” الجوف مش حقك الجوف حقي وانا رأس الجوف وأنت يابن شطيف ما معك الا اثنين كيلو في الجوف”.

ووفقاً للمصادر وعقب الشجار قام مسلحون يتبعون بن شطيف من قبيلة الفقمان باستحداث نقاط أمنية في الخط العام بمنطقة الخلق في تحدٍ لإرادة الشيخ العكيمي.

ووجهت قبائل بكيل اليمنية اليوم الأربعاء رسائل شديدة اللهجة لقبائل حاشد بعد اعتداء المدعو هاشم الأحمر، على شيخ مشايخ قبائل بكيل الشيخ أمين العكيمي.

وحذرت قبائل بكيل في بيانها الصادر اليوم انها لن تقف مكتوفة الايدي في حال تداعت قبائل بكيل لنداء شيخها العكيمي لنصرته ورد الاعتداء عليه بالحشم والعشم وفق الأعراف القبلية المتعاهد عليها.

وأكدت ان اعتداء المدعو هاشم الأحمر لن يمر مرور الكرام وسوف يرد الصاع صاعين، داعيين الشرفاء من قبائل حاشد لتسليم المدعو هاشم الأحمر صعلوك حاشد، لتاديبه، وتعريفه ان كسر الشرف والكرامة غال جدا وتبعاته ستكون وخيمة.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله القائل في محكم كتابه: (فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ).

تابعنا ما قام به صعلوك حاشد المدعو هاشم بن عبدالله بن حسين الأحمر من اعتداء غاشم على شيخ مشايخ بكيل اليمنية القحطانية، الشيخ أمين العكيمي اثناء مراسيم توقيع اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية.

ويعتبر هذا الاعتداء عدوان وكسر شرف وكرامة لن يمر مرور الكرام، وان قبائل بكيل بمختلف فخوذها ومخاليفها وقبلها وداعيها القبلي الواحد تؤكد انهم جميعا في أهبة الاستعداد لتلبية نداء شيخها أمين العكيمي، لرد عنه ما تعرض له باضعاف مضاعفه، حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأحد رموز اليمن وباحد كبار مشايخها.

ونؤكد اننا لن تقف مكتوفة الايدي في حال تداعت قبائل بكيل لنداء شيخها العكيمي لنصرته ورد الاعتداء عليه بالحشم والعشم وفق الأعراف القبلية المتعاهد عليها، وان اعتداء المدعو هاشم الأحمر على شيخنا أمين العكيمي، لن يمر مرور الكرام وسوف يرد الصاع صاعين، وندعو الشرفاء من قبائل حاشد لتسليم المدعو هاشم الأحمر “صعلوك حاشد” الذي امتدت يديه لكل قبيلة بكيل، ولا بد من تأديبه، وتعريفه ان كسر الشرف والكرامة غال جدا وتبعاته ستكون وخيمة.

فضلا عن قيام “صعلوك حاشد” بالتلفظ على الشيخ أمين العكيمي الشيخ المجاهد الذي قدم الغالي والرخيص من اجل الوطن، واتهامه بالسرقة والتلفظ بكلمات نابية لا تليق بشخص يدعي انتماءه لبيت مشيخ، وتم ذلك امام حضور الكثير من رموز اليمن.

وفي حين تؤكد قبائل بكيل إصرارها على رد الصاع صاعين، إذ تدعو من جديد قبائل حاشد لتسليم المدعو هاشم الأحمر خلال يومين، من تاريخ صدور هذا البيان، مالم ترقم قبائل حاشد برموز مشايخها مرقوما يخلي مسؤوليتها من هاشم الأحمر، وتنكره في مرقوم يتفق عليه جميع افخاذ ونقباء ومشايخ ضمان حاشد، ليتسنى لقبائل بكيل الاخذ بالرد من المدعو هاشم الأحمر، بما يستحق.

قال تعالى: (وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن قبائل بكيل اليمنية

23 ربيع الأول 1441هـ

بتاريخ 20 نوفمبر 2019م

 

 

 

 

#فري بوست

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …