أخبار عاجلة

إيران تتهم التحالف العربي بقيادة السعودية بمحاولة إسقاط الحكومة الشرعية في اليمن

إيران تتهم التحالف العربي بقيادة السعودية بمحاولة إسقاط الحكومة الشرعية في اليمن

مجتهد نيوز//

أتهمت إيران اليوم الأحد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بمحاولة إسقاط الحكومة الشرعية، والمجيئ بأنظمة عميلة لحكم اليمن.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في إطار رده على اتهامات وجهها بعض المشاركين في مؤتمر حوار “المنامة” تحمل إيران مسؤولية الفوضى في لبنان والعراق، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف موسوي أن ما وصفه بالعدوان العسكري على اليمن بقيادة السعودية وسفك دماء عشرات الآلاف من النساء والأطفال، وتدمير جميع البنى التحتية في هذا البلد لن تمحى من ذاكرة الرأي العام في المنطقة والعالم.

ورفض موسوي الاتهامات الموجهة لإيران من قبل بعض المشاركين في مؤتمر حوار المنامة بالبحرين، واصفا تلك الإتهامات بأنها عديمة القيمة.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الايرانية هذه الدول (لم يسميها) بالتخلي عن أوهامها والقبول بالحقائق والحوار والتعاون الجماعي من أجل ضمان الاستقرار والأمن وتحقيق التنمية في المنطقة.

وأمس السبت قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن علي “إننا بحاجة لخطة عمل شاملة تمنع إيران من تدخلاتها في المنطقة، فنحن نعاني من التدخلات الإيرانية منذ 40 عاما إلا أننا لم ولن نطالب بتغيير النظام في إيران”، مشيرا إلى أن إيران هي من أنشأت الحوثيين ودعمتهم وأدلجتهم كما أنها لا تهتم بالعراقيين وشؤونهم، في الوقت الذي تتدخل في لبنان من خلال حزب الله، معتبرا أن ذلك أدى إلى شلل في البلد.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d