أخبار عاجلة

مقتل وإصابة 40 قياديا من القوات السورية بهجوم المروحيات التركية على رأس العين

مقتل 40 قياديا من قوات سورية الديمقراطية بهجوم المروحيات التركية على رأس العين،قصفت مروحيات الجيش التركي قاعدة الأرقم الأمريكية في رأس العين أثناء اجتماع لعدد من قادة قسد

//مجتهد نيوز//

أنباء عن مقتل عشرات القياديين من “قوات سورية الديمقراطية” خلال اجتماع داخلي بهجوم مروحيات تركية على رأس العين

أفادت مصادر محلية في بلدة رأس العين السورية، شمالي البلاد، بمقتل وإصابة نحو 40 قياديا من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية (قسد) جراء استهدافهم بسلاح الجو التركي، حسب وكالة “سبوتنيك”.

وقال المصدر ” قصفت مروحيات الجيش التركي قاعدة الأرقم الأمريكية في رأس العين أثناء اجتماع لعدد من قادة قسد”.

وأضاف المصدر “القصف أسفر عن مقتل وإصابة ما يقارب 40 قياديا من قسد”.

 

كما اعلن عن مقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين بقصف مدفعي تركي غرب مدينة رأس العين، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “الدولة الاسلامية” شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد ضرورة احترام وحدة أراضي سوريا والحفاظ عليها.

فيما أعلن البيت الأبيض “أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم “الدولة الإسلامية”، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن مقاتلي التنظيم الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين”.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d