أخبار عاجلة

مجموعة جديدة تنشق عن قوات “طارق صالح” وتنضم للحوثيين في صنعاء

مجموعة جديدة تنشق عن قوات “طارق صالح” وتنضم للحوثيين في صنعاء، خذلان التحالف العربي للقيادات اليمنية في الحكومة اليمنية يجبرهم إلى العودة مع الميليشيات الحوثية..ماهي الاسباب والدوافع ..؟؟

//مجتهد نيوز//

انشقت مجموعة جديدة من قوات طارق صالح المدعوم إماراتيا، وأعلنت انضمامها لجماعة الحوثي في صنعاء.

وقال القيادي في جماعة الحوثي “محمد البخيتي”، خلال مؤتمر صحفي في صنعاء، تم استقبال 5 من قوات طارق صالح في الساحل الغربي جنوب الحديدة، و2 من قوات الجيش في مأرب، شرقي اليمن.

وأكد “البخيتي” أن موازين القوى باتت تميل لصالح الجماعة على حساب دول التحالف والحكومة الشرعية، بفضل تطوير القدرات الدفاعية واتساع حالة الوعي بين اليمنيين، ما أدى لعودة الكثير من القيادات العسكرية والمدنية إلى صنعاء.حد قوله.

وشملت أسماء المنشقين بحسب الجماعة، كلا من: (العميد محمد غانم الحميري، قائد اللواء الخامس عروبة المنطقة الثالثة بمأرب، والجندي عبده عبدالله قحطان يتبع اللواء ذاته، بالإضافة إلى الملازم أول نوح الحدا، والملازم أول إياد العميسي، يتبعون استخبارات طارق صالح جبهة الساحل الغربي، وعبد القادر حرمل، ومحمد المرهبي، يتبعان اللواء الخامس واللواء الأول حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح بجبهة الساحل الغربي، ويحيى البخيتي من ذات الجبهة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d