أخبار عاجلة

بعد وصول دفعة جديدة من القوات السعودية … الامارات تعلن رسميا انسحاب قواتها من عدن

بعد وصول دفعة جديدة من القوات السعودية .. الامارات تعلن رسميا انسحاب قواتها من عدن، وساعات قليلة تفصلنا عن اتفاق الرياض..ومراقبون يستأون من اتفاقية الرياض المؤثرة على المستقبل اليمني.

مجتهد نيوز//

أعلنت دولة الامارات رسميا انسحاب قواتها من العاصمة المؤقتة عدن وعودتها الى البلاد، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية عودة “قوة الواجب الإماراتية المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن”.

وقالت في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية “وام” بأن ذلك جاء “بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها”.

مشيرة الى أنها قامت بتسليم مهامها في عدن الى القوات السعودية ؛ مؤكدة بأن” عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت عملية التسليم بنجاح تام”.

مشيرة الى ” أن القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى” ؛ بحسب البيان.

وكانت قد وصلت مساء يوم امس قوة عسكرية سعودية الى عدن ؛ تشمل آليات عسكرية ثقيلة ومتوسطة   قادمة من شبوة ومارب الواقعة تحت سيطرة حزب الإصلاح والحكومة اليمنية.

ويأتي ذلك في ظل ترقب توقيع الاتفاق بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة السعودية الرياض يوم غدا الخميس.

وكانت قيادات تابعة للحكومة اليمنية الشرعية قد أعلنت رفضها القاطع لاتفاقية الرياض، فيما يتوقع ناشطون يمنيون ان التوقع على اتفاقية الرياض سيكون له اثار سلبية في المستقبل اليمني.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d