أخبار عاجلة

أمريكا ودول الخليج تدرج 22 كيانا و6 أشخاص على قوائم الإرهاب

أمريكا ودول الخليج تدرج 22 كيانا و6 أشخاص على قوائم الإرهاب، أمن الدول السعودي” على “تويتر”، الأربعاء، بلسان الدول الـ7 الأعضاء بـ”مركز استهداف تمويل الإرهاب” (السعودية، أمريكا، الإمارات، البحرين، عمان، قطر، الكويت).

مجتهد نيوز//

أدرجت الولايات المتحدة ودول الخليج الست 22 كيانًا و6 أشخاص على قائمة الإرهاب بتهمة دعم كل من “الحرس الثوري” الإيراني وجماعة “حزب الله” اللبنانية.

جاء ذلك حسبما أفاد بيان نشره حساب “أمن الدول السعودي” على “تويتر”، الأربعاء، بلسان الدول الـ7 الأعضاء بـ”مركز استهداف تمويل الإرهاب” (السعودية، أمريكا، الإمارات، البحرين، عمان، قطر، الكويت).

 

 

وذكر البيان أن الدول السبع في “مركز استهداف تمويل الإرهاب” صنفت على نحو مشترك 25 اسما مستهدفا لـ”انتمائهم لشبكات النظام الإيراني الداعمة للإرهاب في المنطقة”.

وأوضح أن هذا الإجراء يعد أكبر تصنيف مشترك في عمر المركز (تأسس في الرياض عام 2017) حتى اليوم.

وأشار إلى أن “التصنيف ركَز على كيانات تدعم الحرس الثوري الإيراني ووكلاء إيران في المنطقة ومنها حزب الله الإرهابي”.

ولفت إلى أن “العديد من الشركات المستهدف في هذا الإجراء توفر الدعم المالي لقوات (الباسيج) وهي قوة شبه عسكرية تابعة للحرس الثوري، والتي طالما استخدمها النظام (الإيراني) لتجنيد المقاتلين وتدريبهم، ونشر المقاتلين للقتال في النزاعات التي يشعلها الحرس الثوري، وفي تنفيذ الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء المنطقة”.

وأوضح البيان أن “المملكة تُصنف (3) ثلاثة أسماء أخرى بالإضافة الى الأسماء الـ(25) المُصنفة من قبل المركز.

وقال إنه “بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في السعودية، فإنه نتيجة لإجراء هذا اليوم، يتم تجميد جميع أصول الأسماء المصنفة الـ(28)، كما يحظر على جميع الاشخـاص الاعتباريين والطبيعيين القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة ذات صلة بالأسماء المصنفة”.

وإضافة إلى قوات “الباسيج” الإيرانية، ضمت القائمة 4 مصارف إيرانية هي “بنك اقتصاد مهر” و”بنك ملة” و”البنك الفارسي” و”بنك سينا”.

كما ضمت 17 شركة إيرانية هي “بونياد تافون باسيج” و”اقتصاد مهر الإيرانية للاستثمارات” و”الاستثمارات الإيرانية تادبير جان عطية” و”نيجن ساهل للاستثمارات الملكية” و”مجموعة اقتصاد مهر المالية” و”تكنوتار الهندسية” و”تكتر للاستثمار” و”إيران لصناعة الجرارات”.

إضافة إلى شركات “إيران لتطوير مناجم الزنك” و”كالسيمين” و”قشم للصهر والتخفيض” و”بندر عباس لإنتاج الزنك” و”زانجان لإنتاج الحمض” و”الشركة الإيرانية للمحفزات الكيميائية و”أصفهان مباركة للحـديد و”أنديشه مهفاران للاسثتمار” و”مجموعة باهمان”.

أيضا شملت القائمة إيراني واحد بتهمة الإرتباط بـ”الحرس الثوري” و”حزب الله” وهو “شبل محسن الزيدي”، و5 لبنانين بتهمة الارتباط بـ”حزب الله” وهم “يوسف هاشم” و”محمد عبدالهادي فرحات” و”عدنان حسين كوثراني” و”جواد نصرالله” و”قاسم عبدالله علي”.

وتتهم الولايات المتحدة ودول خليجية، وخاصة السعودية، إيران بالعمل على تقويض استقرار المنطقة بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول عربية، وهو ما تنفيه طهران، وتقول إنها تلتزم بعلاقات حسن الجوار.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d