أخبار عاجلة

أردوغان يهدد موسكو واوروبا :ان لم تدعموا (الأمنة)سأقتل الاكراد وافتح الابواب للاجئين

أردوغان يهدد موسكو واوروبا :ان لم تدعموا (الأمنة)سأقتل الاكراد وافتح الابواب للاجئين،إذا لم تنفذ روسيا التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي وتتم إزاحة الإرهابيين في نهاية المائة وخمسين ساعة، فسنتولى السيطرة ونطهّر المنطقة بأنفسنا»
//مجتهد نيوز//
أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم (السبت)، أن القوات التركية ستطهر المنطقة المحاذية لها في شمال سوريا «من الإرهابيين» إذا لم تنسحب منها القوات الكردية السورية بحلول نهاية المهلة المتفق عليها مع روسيا.
وقال إردوغان في خطاب ألقاه في إسطنبول: «إذا لم تنفذ روسيا التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي وتتم إزاحة الإرهابيين في نهاية المائة وخمسين ساعة، فسنتولى السيطرة ونطهّر المنطقة بأنفسنا»، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا فرعاً من حزب العمال الكردستاني المتمرد الذي يقاتل الجيش التركي منذ عقود.
وتوجّه الرئيس التركي إلى أوروبا بالقول: «إذا لم تساند أوروبا خطة تركيا لإقامة منطقة آمنة في سوريا فسنفتح الحدود لذهاب اللاجئين إلى دول أوروبا». وبعدما اعتبرت تهديدات مشابهة أطلقها في الماضي ابتزازاً، أصر على أنه «لا يبتز أحداً» بل «يعرض حلاً».
واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، ستبدأ قوات روسية وتركية تنفيذ دوريات على شريط باتساع عشرة كيلومترات كانت تنتشر فيه قوات أميركية مع قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل الأكراد عمودها الفقري.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d