أخبار عاجلة

توكل كرمان : مقتل خاشقجي أصعق العالم لعام كامل، وجرائم السعودية في اليمن بذات مقدار الفظاعة

توكل كرمان تنتقد صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي ترتكتبها السعودية في اليمن معتبرة مقتل خاشقجي اصعق العالم لعام كامل، وجرائم السعودية في اليمن بذات مقدار الفظاعة ..والمجتمع الدولي يتحمل مسؤولية صمته

 // مجتهد نيوز // 

انتقدت الناشطة الحقوقية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، اليوم الاثنين، صمت المجتمع الدولي حيال الجرائم الوحشية التي ترتكبها السعودية في اليمن، مضيفة أنه غالبًا ما يتم نسيان محنة اليمن في جميع أنحاء العالم.

 

وأضافت كرمان في مقال نشرته في صحيفة الواشنطن بوست اليوم الاثنين “على الرغم من أن مقتل الصحفي جمال خاشقجي قبل عام من الآن قد صعق العالم، إلا أن القليل منهم في اليمن فوجئوا أن السعودية ترتكب جرائم في اليمن بذات مقدار الفظاعة والتهور”.

 

ونوهت إلى أن المجتمع الدولي يتجاهل الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن ويلقي باللوم على الآخرين، كما لو أن الأمر صار مألوفا.

 

وتابعت القول “على مدى السنوات الخمس الماضية، قصف تحالف تقوده الحكومة السعودية اليمن من السماء، لقد استهدفت قاعات الزفاف والجنازات والأسواق والأحياء السكنية والبنية التحتية وحتى المواقع الأثرية التي يعود تاريخ بعضها إلى 4 آلاف عام”.

 

وأردفت “لقد توفي أكثر من 60 ألف شخص في النزاع، ونزح أكثر من 3 ملايين”، مشيرة إلى أنه  في أوائل سبتمبر/أيلول الحالي توفي 135 شخصًا في غارة واحدة قادتها السعودية على مركز احتجاز لمليشيا الحوثيين.

 

 ولفتت إلى أن السعودية استخدمت المساعدات وتجارة الأسلحة وأموال النفط لإسكات العالم عن ملاحقة قتلة جمال بشكل فعّال، وهي تستخدم نفس السياسة فيما يتعلق باليمن.

 

وقالت كرمان “ساهمت جريمة القتل المأساوية والمخيفة التي تعرّض لها جمال في قيام صحوة عالمية ضد الانتهاكات السعودية في المنطقة وتوسيع نطاق الحركة المناهضة للحرب في اليمن وخارجها”.

 

 وأضافت “في حين يبدو أن الحرب في اليمن ومقتل جمال مسألتين منفصلتين، فإنّ تهور وقسوة الزعيم الذي يقف وراء كل هذه الفظائع جعلتهما مترابطتين بشكل لا ينفصم”.

 

ونوهت إلى أن الفظائع السعودية في الشرق الأوسط لا تعد ولا تحصى.

 

 للمزيد من الأخبار الاكثر اهمية للقرأ .. تابعنا على فيسبوك بالضغط  هنا 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d