أخبار عاجلة

الكشـف عن معلومـات جـديدة حول اعتقال أردنييـن في السعـودية

 

مجتهد نيوز – الوطن العربي

 

كشفت مصادر أردنية معلومات جديدة عن أسباب اعتقال السلطات السعودية للعشرات من الأردنيين الذين يعملون على أراضيها، ويقبعون في عدة سجون بالمملكة، لتؤكد ما كشفه “الخليج أونلاين” في وقت سابق.

 

وقالت المصادر لقناة “الجزيرة” إن حملة الاعتقالات، التي بدأت في فبراير الماضي، استهدفت المتعاطفين مع القضية الفلسطينية، وزُج المعتقلون في سجن الحائر بالرياض، وسجن ذهبان في جدة، بالإضافة لسجن ثالث مجهول.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ المعتقلين لم يحولوا إلى القضاء حتى الآن، في الوقت الذي تبحث فيه نقابة المهندسين الأردنيين بصمت عن مصير ثلاثة من منتسبيها القابعين في السجون السعودية.

 

وقال مواطن أردني (لم يكشف عن اسمه) إنّه يخشى على شقيقه المعتقل منذ أشهر داخل سجن سعودي، ويروي أنه يعمل في السعودية منذ سنوات ويقيم فيها برفقة زوجته وأطفاله، بحسب القناة.

 

وذكرت القناة معلومات مستقاة من ذوي المعتقلين ومن جهات مطلعة على الملف، تفيد باحتجاز الرياض أكثر من ثلاثين أردنياً، مع تأكيد عائلاتهم أنّ “صنوفاً من التعذيب تمارس بحقهم”.

 

وأكّدت المصادر أنّ ثمة تهمة غير معلنة تتمثل في دعم القضية الفلسطينية ومقاومتها (حماس).

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d