أخبار عاجلة

قبائل يافع تتوعد السعودية بالسير على خطى “الحوثي”

 

 مجتهد نيوز – محلي

ذكرت مصادر محلية ان تحضيرات تجرى في عدن للخروج بتظاهرة حاشدة غدا ، الاثنين، تنديدا بجرائم القوات السعودية بحق أبناء الجنوب والتي كان آخرها الهجمات على معسكر الجلاء ومركز شرطة الشيخ عثمان والزج بأبناء الجنوب في معركة الساحل الغربي.

وكان كبير المرجعيات الجنوبية في يافع الشيخ عبد الرب النقيب، دعا خلال اجتماع حاشد السبت لمشائخ قبائل يافع، كبرى المناطق في الجنوب، إلى انتفاضة في عدن.

وهاجم النقيب السياسة السعودية، مشيرا إلى أن اتفاقية الحدود مع اليمن المبرمة قبل سنوات غير معترف بها، وأن القوى الجنوبية لن تسمح بتدخل سعودي في شؤونهم بعد اليوم، متهما في الوقت ذاته قوى جنوبية لم يسمها بـتنفيذ اجندة الرياض مقابل الف ريال سعودي.

وكان الاجتماع خصص للوقوف على تداعيات سقوط عشرات القتلى والجرحى بهجمات متفرقة في عدن . ودعا النقيب الجنوبيين للاستفادة من تجربة الحوثي في الحكم ، محذرا قيادة الانتقالي بأنهم سيصبحون عديمو التأثير في حال لم يتحركوا بجدية.

يذكر ان القوات السعودية كانت وضعت الانتقالي امام خيارين وفقا للصحفي الجنوبي المقيم في الرياض عبد السلام عاطف، والذي قال في وقت سابق أن الخيار الاول الالتحاق بقوات هادي الموالية لها أو تسليم اسلحتها وتسريح عناصرها.

كان ذلك قبل التفجيرات التي شهدتها عدن الخميس عقب وصول القوات السعودية تحت مسمى حماية “نواب هادي”.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جائزة خاصة ومفاجئة.. طريقة الاشتراك في سحب “مسابقة الحلم” الخاص برمضان 2024

اعلن مصطفى الاغا عن مفاجأة كبرى لكل متابعيه، بشأن سحب خاص في مسابقة الحلم برمضان، …

%d