أخبار عاجلة

الجبواني: عودة الدولة لا عدن لا تتم إلا بتفكيك ميليشيا الإمارات والدفع بها لقتال الحوثي

 

مجتهد نيوز- محلي

قال وزير النقل في الحكومة اليمنية “الشرعية” صالح الجبواني، اليوم السبت، إن عودة الدولة إلى عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات ودفعها لقتال الحوثيين.

 

جاء ذلك في أول تعليق له منذ مغادرته عدن مطلع الأسبوع الماضي بعد سيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على القصر الرئاسي وكافة المؤسسات الحكومية في عدن.

 

وأضاف الجبواني في تغريدة له على حسابه في تويتر إن، “عودة مباني ودعوة جنود من الحراسة الرئاسية المدمرة بسلاحهم الشخصي لحراستها ليس عودة للدولة كما يبشر البعض”.

 

وأوضح أن “عودة الدولة بشكل حقيقي لن تتم إلا بتسليح قوات الشرعية بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش والأمن ودفعها للجبهات مع الحوثي”.

وتواصل مليشيات الانتقالي الجنوبي بسط سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن وعلى الرغم من إعلان التحالف بدء انسحابها من منشآت الدولة اليوم السبت إلا أن الانتقالي نفى ذلك.

 

وقال نائب رئيس المجلس التابع للإمارات هاني بن بريك إن الإعلان عن عودة المعسكرات التي تم استعادتها ممن أسماهم “الإرهابيين” كلام عار عن الصحة.

 

وبحسب رؤيته في تغريدة له فإن “الحياة عادت إلى طبيعتها في عدن بعودة تلك المعسكرات إلى الشعب وتحريرها من مليشيات الإرهاب المعتدية، وأمر تلك المعسكرات بيد الشعب الجنوبي لا غير”، حد وصف بن بريك. 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

حلقة مميزة وجوائز مضاعفة.. حل سؤال اليوم 25 مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 25 …

%d