أخبار عاجلة

من شبوة إلى زنجبار … قوات الجيش الوطني تواصل زحفها على الإنتقالي الجنوبي

 

 

مجتهد نيوز – محلي

 

قالت مصادر مطلعة إن قوات الجيش الوطني تقدمت وسيطرت على معسكر لقوات الحزام الأمني المدعوم إماراتيا في منطقة “قرن الكلاسي” الواقعة بين مدينتي شُقرة وزنجبار دون مقاومة.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تسعى للتقدم نحو مدينة زنجبار المركز الإداري لمحافظة أبين والتي عززت فيها قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا وجودها بعدما استقدمت تعزيزات عسكرية من مدينة عدن.

 

وأضافت المصادر أن القوات -التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي-سيطرت على مدينة شُقرة الساحلية في محافظة أبين جنوبي اليمن، حيث أعلنت قيادة اللواء الخامس مشاة المتمركز بمديرية مودية في أبين ولاءها لحكومة هادي.

 

وكانت “قوات الجيش الوطني” قد أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة عَتَق مركز محافظة شبوة وجميع مديرياتها الـ17،  

وذلك بعد أيام من معارك خاضتها ضد مسلحي النخبة الشبوانية والمجلس الانتقالي المدعوميْن إماراتيا.

 

وأعلنت القوات الحكومية السبت الماضي إحكام سيطرتها الكاملة على عتق وجميع الطرق المؤدية إليها، والسيطرة على ثلاثة معسكرات كانت تتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية في محيط المدينة.

 

وبالتزامن مع هذه التطورات، وجه رئيس الوزراء لحكومة “هادي ” :معين عبد الملك بإدراج كل الوحدات التي أعلنت انضمامها للشرعية ضمن الجيش الوطني المكون من عدة فصائل تابعة “للإصلاح والناصري والمؤتمر”، كما طالب -خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الأمنية بمحافظة شبوة – بسرعة وضع خطة أمنية متكاملة لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

ودعا رئيس الوزراء اليمني اليمنيين إلى الاصطفاف مع الوطن والشرعية الدستورية، وأكد أن اليمن يتسع للجميع، وأن الدولة لن تتهاون مع ما سماها المشاريع الضيقة والفوضوية الإنفصالية.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …