الرئيسية / الوطن العربي / جماعة الحوثي تكشف عن نوع وتفاصيل الصاروخ الذي استهدف مدينة الدمام

جماعة الحوثي تكشف عن نوع وتفاصيل الصاروخ الذي استهدف مدينة الدمام

خاص // مجتهد نيوز 

كشفت جماعة الحوثي اليوم الجمعة تسجيلا مصورا للحظة إطلاق صاروخ “بركان 3″، الذي استهدف موقعا عسكريا في الدمام شرقي السعودية، أمس الخميس.

وكشف المحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع اليوم الجمعة، تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي استهدف مدينة الدمام في السعودية، أمس الخميس بحسب قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الجمعة: إن الصاروخ هو من منظومة بركان 3 بعيد المدى.

واكد  بأن جماعته ومن خلال القوة الصاروخية بقواعدها الثابتة والمتحركة قادرة على ضرب عدة أهداف في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وفي وقت واحد وعلى امتداد مسرح العمليات العسكرية وفي عمق دول التحالف.

وأوضح أن الصاروخ الباليستي هو “الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى، القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان” حد قوله.

وأشار العميد يحيي سريع إلى “خضوع الصاروخ لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”، مضيفا أن “بركان 3 صاروخ باليستي مصنع بأياد يمنية، وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة، وبقواعد ثابتة ومتحركة”.

وأوضح بأن الصاروخ المستخدم في عملية استهداف عرض عسكري لقوات الحزام الأمني  في عدن سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أنها قصفت، أمس الخميس، بصاروخ باليستي بعيد المدى، وللمرة الأولى هدفا عسكريا في أقصى المنطقة الشرقية للسعودية، وقالت إنه “ضرب العمق السعودي بالدمام في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية”.

     

%d مدونون معجبون بهذه: