أخبار عاجلة

الحوثيون يعلنون استهداف مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد بالسعودية

 

مجتهد – نيوز- محلي

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الاثنين، تنفيذ هجمات بعدد من الطائرات المسيرة على مطاري أبها ونجران، وقاعدة الملك خالد الجوية في المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع إن هذا “الاستهداف هو تجسيد لوعد السيد القائد بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم ما يسمى “العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة”.

وأشار إلى أن “سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف”.

ولفت إلى أن “العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران، وكانت الإصابة مباشرة وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في عسير وكانت الإصابة دقيقة”.

كما لفت المتحدث إلى أن “العملية الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وكثفت جماعة “الحوثي” مؤخرا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، سيما مطاري جازان وأبها، جنوب غربي المملكة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

جمال بن عمر يكشف عن ‘‘خطأ قاتل’’ خلال وساطته في اليمن.. ويبدي موقفا مفاجئا من أحداث ‘‘البحر الأحمر”

اعتبر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن، جمال بن عمر، ان تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية، …