أخبار عاجلة

الجيش الوطني يسقط أكثر من 16 موقعا عسكريا للإنتقالي الجنوبي في شبوة

 

خاص // مجتهد نيوز – محلي

 

لليوم الثالث على التوالي من الإشتباكات الدامية بين قوات النخبة الشبوانية وقوات الجيش الوطني في مدينة عتق، سقط خلالها  عشرات القتلى والجرحى من الطرفين المتصارعين بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

 

مصادر خاصة” لـ مجتهد نيوز” أفادت بسقوط تبة “الأرسال” التابعة للنخبة الشبوانية الموالية للإمارات شرق مدينة عتق ومقتل 7 مجندين وإصابة العشرات واغتنام 4 آليات و3 اطقم عسكرية بعد فرار من تبقى من قوات النخبة الشبوانية.

 

وأضافت المصادر ان قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات فقدت في اليومين السابقين 13 معسكر ونقطة ومقر مع توسع كبير لميليشيات الإصلاح في مناطق متفرقة داخل المحافظة.

 

وقالت المصادر أن وحدات من الجيش الوطني شرعت في بدء معركة صوب مديرية الصعيد جنوبي مدينة عتق لطرد مجاميع الانتقالي.

 

وأوضحت أن النقاط والمواقع التي سيطرت عليها الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين هي معسكر ثماد، معسكر الشهداء، معسكر الكريبية، مقر مليشيات الانتقالي بعتق، نقطة الكهرباء، ونقطة المصينعة، والمعهد السويدا الذي يعتبر إمداد النقطة، ومبنى الاذاعة ومكتب الصناعة والتجارة، ومكتب اراضي وعقارات الدولة، ومكتب المالية، والمؤسسة الاقتصادية ومكتب الموصلات.

 

وكانت قوات الجيش الوطني المتشكلة من” قوات الإصلاح وقبائل مسلحة في شبوة ” قد استعانت يوم امس بفصائلها في مديرية المحفد بمحافظة ابين المتمثلة “باتنظيم القاعدة” في ضرب تعزيزات إماراتية قادمة من عدن إلى شبوة دعما للنخبة الشبوانية الإمر الذي كبد النخبة عشرات القتلى والجرحى واحراق آليات واطقم عسكرية.  

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …